كيفية الحفاظ على الويندوز اطول وقت ممكن

 من المعروف أن أكبر و أخطر مشكلة تؤدى الى أنهيار الويندوز هى ( البرامج ) . لذلك لكى تتجنب أو تسيطر على تلك المشكلة الخطيرة و التى لها مشاكل كثيرة ، و التى سأشرحها بعد أن أذكر تلك النقطة .

 لقد قلت فى السابق أن المشكلة الرئيسية هى البرامج ، و لكى تتجنب أو تسيطر على تلك المشكلة قم بعمل التالى  فقط قم بعمل (backup) للملفين : (autoexec.bat) و (config.sys) فى البداية قبل أن تقوم بتنصيب البرامج التى تريد . و السبب فى ذلك هو أنه توجد برامج كثيرة أنت تقوم بتحميلها من النت ، و هى تسمى برامج الـ (freeware) .. عيب هذه البرامج أنها تحتوى على ملفات تجسس و التى تؤدى بعضها بدورها الى عمل (update) من النت بدون أخطارك أو بدون أن تعرف ، بالأضافة الى أفشاء بعض الأسرار المتعلقة بجهازك . أيضاً توجد برامج تسمى (shareware) و أقصد بكل هذا أن جميع البرامج فيها نفس العيب .

 توجد نقطة أخرى لا تتنبه لها أنت أيضاً .. و هى أنك عندما تقوم بتعريف (كارت الصوت) الخاص بك فى الجهاز ، مع الأسف تختار من ضمن خيارت التعريف الخاصية (complete installation) يعنى العاطل مع الباطل ، و هذا هو مكمن الخطر لأنك بهذا طلبت من الكارت بأن يقوم بعمل تحديث لذلك عندما تقوم بالتعريف فأختار ما تريد .