Acer Aspire S5


"أيسر" تطلق الحاسب المحمول الأنحف في العالم " اسبير اس5"
أعلنت اليوم شركة Acer عن أمكانية الحجز المسبق لحاسبها المحمول Acer Aspire S5 والذي رأيناه خلال مؤتمر CES 2012 الماضي ليكون الأقل سماكة 15 ملم والسعر 1399 دولار أمريكي سيعطيك معالج Core i7-2517U Ivy Bridge  بسرعة 1.9 جيجاهرتز والذاكره العشوائيه 4 جيجابايت و 256 جيجابايت للوسائط التخزينيه والشاشه 13.3 أنش بدرجة وضوح 1366 في 768 ولازال يحمل منفذ Thunderbolt  ومنفذين USB 3.0 و HDMI و DisplayPort ومن المتوقع البدأ في طرحه في الأسواق في 25 من الشهر الجاري .
Aspire S5 حاسباً محمولاً هو الأنحف في سوق الحواسب المحمولة، حيث يبلغ سمكه   اقل من 0.6 إنش.
وذكرت مجلة  تايم الأمريكية أن "الحاسوب المتنقل (آيسر اسبير اس5)، انحف من حاسوب أبل الجديد "ماك بوك آير" الذي يبلغ سماكته 0.68 إنشا و"ماك بوك برو" الذي يرتفع عن سطح المكتب بـ 0.72 إنشاً".
وزود الحاسب الجديد من "أيسر" بتكنولوجيا معالجة المعلومات حيث تم تزويد الجهاز بمعالج للمعلومات من نوع "إنتل كور أي7"،  وهو ما يمثل الجيل الثالث الجديد في عالم سرعة ودقة معالجة المعلومات.
ولجأت "أيسر" إلى إجراء تعديلات على تصميم الجهاز الخارجي والمداخل التي تتيح للمستخدم وصل أجهزة الذاكرة الخارجية "يو أي بي بورتس" ووصلات التقنية العالية "اتش دي ام أي بورتس" لتصل إلى هذا القدر من النحافة، حيث لا توجد مداخل على جوانب  الحاسب الجديد كما هو الحال في باقي الحواسيب، حيث تم وضعها على سطح الجهاز بجانب لوحة المفاتيح.
ويبلغ وزن "اسبيرون أس5" 1.2 كيلوغراماً، وذاكرته  سعة أربعة غيغابايت، ويتميز بسرعة التحول من وضعية الاستراحة "سليب مود" وتفعيله مرة أخرى خلال أقل من 15 ثانية فقط.
وتعتبر شركة آيسر من أهم الشركات التايوانية المصنعة للحاسوب، ومن بين أهم 10 شركات تصنيع حواسيب في العالم، وقد استطاعت في فترة وجيزة أن تكون الشركة رقم 2 في الولايات المتحدة في عالم الحاسوب.