شاشة من ديل مسطحة ونحيفة وموفرة للطاقة بتقنية "AH-IPS"


"ديل" تكشف عن شاشة مسطحة ونحيفة وموفرة للطاقة بتقنية "AH-IPS"

كشفت "ديل" DELL عن شاشتها الجديدة"U2713HM" ، وهي شاشة مسطحة ونحيفة وموفرة للطاقة، وقابلة للاستدارة ومزودة بتقنية "AH-IPS".
وذكرت تقارير اعلامية أن " الشاشة الجديدة تتمتع بدرجة وضوح  1440×2560 وبنسبة عرض إلى الارتفاع تبلغ 16:9، وشدة الإضاءة ودرجة السطوع العالية تبلغ 350cd/m2، بجانب إمكانية عرض صور مشرقة بتفاصيلها الدقيقة وألوانها الطبيعية، عدا عن تقديمها زوايا مشاهدة عريضة تبلغ 178 درجة وزمن استجابة سريع جداً يصل إلى 8 ميللي/ثانية، ونسبة تباين 1000:1، وكفاءة عالية في التحكم في الإضاءة واستهلاك منخفض للطاقة".
وتقنية "AH-IPS"هي اختصار لتقنية "Advanced High performance In-Panel-Switching" تندرج تحت الاسم الرمزي "U2713HM Ultra Sharp" قياس 27 بوصة.
وتعتبر الشاشة الجديدة الجيل الثاني للشاشة "U2711" التي أطلقتها شركة "ديل" منذ عامين ولاقت استحساناً كبيراً لدى المستخدمين.
وتستهلك الشاشة 42 واط  من الطاقة، مقارنة بالإصدار السابق "U2711" الذي يستهلك طاقة قدرها 113 واط، كما تتميز الشاشة الجديدة بالتحكم التلقائي في شدة الإضاءة والسطوع، وتتسم باستنادها إلى حامل قابل للدوران يتيح للمستخدم استدارة الشاشة حتى 90 درجة أي الحصول على شاشة إما بشكل أفقي أو عرضي.
وتحوي الشاشة على "USB Hub" بأربعة منافذ خاصة بـ"يو إس بي 3.0"، ومنفذ خاص بتقنية "HDMI" لبث محتويات الوسائط المتعددة، ومنفذ "Display port"، ومنفذ "VGA"، وكذلك "DVI-D". كما تشتمل على منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية "إس دي"، لكنها لا تتضمن منافذ "FBAS"، و"YUV-Video".
يشار إلى أن "ديل" شركة أمريكية مقرها الرئيسي في راوند روك – تكساس, متخصصة في مجال الحاسوب والتكنولوجيا، تقوم بتطوير، صناعة، بيع، ودعم الحواسيب الشخصية وباقي المنتجات المتعلقة بالحواسيب.