أسوس" تطلق "نيكسوس 7" بالتعاون مع "غوغل"


أطلـقت شـركة "أسوس" اللوحي Nexus 7 بالتعـاون مع "غوغـل"، كأول جهاز لوحي في العالم يعمل بنظام التشغيــل "آندرويد 4.1" الذي يدعى Jelly Bean.
وذكرت شركة (أسوس) في بيان صحفي حصلت سيريانيوز على نسخة منه أن "اللوحي يتمتع ببطارية تعمل 9 ساعات، وشاشة عالية الوضوح بدقة 800*1280 بكسل، وتتميز بزجاج Corning Fit المقاوم للخدش، إضافة إلى مجموعة هائلة من التطبيقات و الألعاب والكتب والأفــلام".
حيث يأتي لوحي Nexus 7 مع 600 ألف تطبيق، عدا عن الألعاب المتوفرة على متجر Google Play، ويتيح "نيكسوس 7" ممارسة أفضل الألعاب لدعمة معالج 3NVIDIA Tegraرباعـى النواة، بالإضافة إلى وحـدة معالجـة الرسومــات Core GeForce 12مع تصميم وحدة المعا لجة4- PLUS-1الحاصلة على براءة أختراع لأفضل أداء.
ويأتى Nexus 7 مع عدد من تطبيقات "غوغل" مثل YouTube، Gmail+،Chromeالمتميزة بخاصية المزامنة التلقائية على أجهزة الكمبيوتر اللوحية والهواتف الذكية والحواسب الأخرى.
وكان من المتوقع أن يكون تطوير نسخة Key Lime Pie من نظام تشغيل "آندرويد"، بالتوازي مع إعتماد "غوغل" لمعالجات كوالكوم في حاسبها اللوحي Nexus 7، مالم يحدث.
وأعلنت "غوغل" عن الكمبيوتر اللوحي الخاص بها "نيكسوس7" بالتعاون مع "أسوس"، في سبيل منافسة "آيباد" من شركة "آبل" وذلك حزيران العام الماضي.
و اللوحي الجديد، مزود بشاشة مقاس 7 بوصات (17.8سنتيمتر) ما يجعله أصغر حجما وأخف وزنا وأسهل حملاً من الأجهزة المنافسة الأخرى التي يصل مقاس شاشتها إلى 10 بوصات (25.4 سنتيمتر).
وتستفيد "غوغل" من بعض الخواص التي أدت إلى رواج جهاز "كيندل فاير" من شركة أمازون ، الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد، ويبلغ وزن نيكسوس7 حوالي 340 جراما ويعمل بالمعالج نيفديا تيجرا الرباعي وببطارية تستطيع عرض ملفات فيديو لمدة 9 ساعات متواصلة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن وتبلغ شدة وضوح الشاشة 1280 في 800 بيكسل.
وجهاز "نيكسوس 7" مزود بذاكرة مساحتها 1 غيغابايت وسعة تخزين داخلية تتراوح مساحتها بين 8 - 16 غيغابايت وكاميرا أمامية بنقاء 1.2 ميجا بيكسل وبطارية تستمر 9 ساعات.
وتأسست "غوغل" عام 1998 في كاليفورنيا، وتجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي، ويعتبر محرك البحث "غوغل" الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.