"إل جي" تكشف عن أصغر شاحن لاسلكي في العالم


كشفت "إل جي" عن ما وصفته بأصغر شاحن لاسلكي في العالم، تحت اسم "دابليو سي بي-300"، وهو عبارة عن حلقة صغيرة لا يتعدى قطرها 9.6 سم.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ) أن "الشاحن الصغير الذي أطلقته (إل جي) يأتي بحجم مماثل للقواعد الدائرية التي توضع أسفل الأكواب على المائدة، ويدعم عدة هواتف من بينها "نيكزس 4" و"أوبتيموس جي برو" التي تعمل بنظام تشغيل "أندرويد" من "إل جي"، وكذلك هاتف "لوميا 920" الذي يعمل بنظام تشغيل "ويندوز فون 8" من "نوكيا".

وستطرح "إل جي" الشاحن الجديد في الأسواق الأمريكية خلال الأسبوع الحالي، على أن يتم الإطلاق التدرييجي بالأسواق العالمية بعد ذلك.
وكان موقع لجنة الإتصالات الفدرالية FCC، نشر قبل قرابة اسبوعين صور عديدة لأول قاعدة شحن لا سلكية من شركة "سامسونغ" ما يشير إلى قرب إطلاقها في السوق.

يشار إلى أن "ال جي" هي شركة متعددة الجنسيات من كوريا الجنوبية، حيث تعتبر ثالث أكبر شركة إلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم، ورائدة السوق العالمي بأكثر من 60 منتج بما في ذلك أشباه الموصلات مثل ذاكرات الوصول العشوائية الديناميكية DRAMوالذاكرة الوميضية (ذاكرة الفلاش Flash Memory)، بالإضافة الى أجهزة العرض الرقمية مثل أجهزة تلفاز LCDوالبلازما وغيرها.