أمازون" تعزز مواصفات هاتف ذكي قد ينافس "سامسونغ" و"آبل"


أفادت مصادر إعلامية بأن "امازون" تعمل حالياً مع شركة "فوكسكون" الصينية التي تصنع أجهزة "آبل"، على تعزيز مواصفات وإنتاج كميات كبيرة من هاتف ذكي خاص بها، سينافس منجات "آبل" و"سامسونغ".
وذكر موقع (عالم التقنية) أن "الهاتف القادم بعد أشهر، سيعمل وفق نظام تشغيل آندرويد، وسيحمل شاشة بحجم 4.7 إنش وسيكون سعره بين 100 و 200 دولار أمريكي".
ويتوقع العديد من المحللين بأن يحتوي هذا لهاتف الذكي القادم من "أمازون"، على الكثير من المواصفات عالية الجودة، بحيث يكون وسيلة جديدة للشركة حتى تتمكن من الترويج لمنتجاتها كما فعلت مع جهازها اللوحي "كندل فاير".
ويتوقع أن يتم طرح هاتف "أمازون" الذكي في شهر حزيران القادم، بعد أن أعلنت الشركة تموز العام الماضي عن نيتها الدخول إلى سوق جديد من خلال تصنيعها لهاتف ذكي يعمل بنظام "الأندرويد".

يشار إلى أن "أمازون دوت كوم" شركة أمريكية متعددة الجنسيات، متخصصة في تجارة الإلكترونيات، تعتبر أكبر شركة للبيع على الإنترنت، إذ تحقق ما يقارب من 3 أضعاف عائدات المبيعات على الانترنت، وبين استطلاع للرأي عام (2009) أن أمازون تعتبر أفضل بائعات للموسيقى والفيديو في المملكة المتحدة، وجاءت في المركز الثالث على مستوى جميع شركات البيع حسب التصنيف.