Samsung Galaxy S 4


سامسونغ" تطلق "غالاكسي اس 4" بميزات جديدة كلياً
أطلقت شركة "سامسونغ" هاتفها الذكي الجديد "غالاكسي اس 4"، الذي يتمتع بميزايا جديدة كلياً، منها القدرة على تتبع العين وحركة اليد، وإقفال الفيديو في حال أزاح الناظر عينه عن الشاشة، وإعادة تشغيله عند إعادة النظر للشاشة.
وبحسب ما جاء في مؤتمر إطلاق الهاتف الجديد، فإن "غالاكسي اس 4" يأتي بشاشة قياس 4.99 بوصة من نوع Super AMOLED بالدقة الكاملة 1920*1080 بكسل، وبوضوح كبير 441 بكسل في البوصة، ويأتي بخيارين من المعالجات، الأول هو رباعي النوى من نوع Snapdragon S4 Pro صنع كوالكوم بتردد 1.9 غيغاهرتز، والثانيExynos 5 ثماني النوى صنع سامسونج بتردد 1.6 غيغاهرتز.
والجهاز الجديد مصنوع من مادة البولي كربون أي البلاستيك، وهي نفس المادة التي صنع منها هواتف غالاكسي السابقة، ويعمل الجهاز على شبكات الجيل الرابع LTE وبكل الترددات ويدعم التحميل بسرعة تصل إلى 100 ميغابايت في الثانية، و رفع بسرعة حتى 50 ميغابايت في الثانية، ويدعم معيار جديد من شبكات الواي فاي كما أنه يدعم بلوتوث 4 وبالطبع تقنية NFC.
وهاتف "غالاكسي اس 4" يدعم الأشعة تحت الحمراء، لإستخدامه كجهاز تحكم بأجهزة التلفاز، وهو مزود بذاكرة عشوائية 2 غيغابايت، و متاح بثلاثة خيارات للتخزين هي 16،32،64 غيغابايت، ويحمل منفذ لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية حتى 64 غيغابايت، ويحمل ثمانية حساسات كالتسارع و الضوء و الإنحناء و حساسات للحرارة و الرطوبة.

والهاتف قادر على التقاط صورة من الكاميرتين بآن واحد، مع القدرة على إضافة بعض التحسينات و التعديل على الصورة بعد إلتقاطها بدون التأثير عليها، حيث يمكن حذف الأشخاص غير المرغوبين من الخلفية في الصورة بدون التأثير على باقي الأشخاص.
وهو مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل تصور بقوة 30 إطار في الثانية للفيديو و الأمامية 2 ميغابكسل، وتبلغ سعة 2600 ميلي أمبير، ويبلغ وزنه 130 غرام، و يعمل على النسخة الاحدث من نظام "الأندرويد جيلي بين" .
وزود الهاتف بميزة تسمى Drama Shot، التي تتيح إلتقاط أكثر من 100 لقطة ثابتة في 3 ثواني فقط، ثم إختيار مجموعة من تلك اللقطات لوضعها في صورة واحدة، في حين تتيح ميزة Air View بالإنتقال بين الصور من خلال المسح فوق الشاشة بالتلويح باليد دون اللمس.
ويدعم الهاتف تطبيقاً قادر على الترجمة بين 9 لغات مختلفة دون العربية، كما ويدعم الكتابة بالصوت و كذلك نطق الكتابة، عدا عن قدرة الهاتف ترجمة الكتابات في الصور الملتقطة دون الإتصال بالإنترنت.
ويتمتع أيضاً بميزة Home Sync، وهي بمثابة سحابة تخزين شخصية تعطي للمستخدم 1 تيرابايت من المساحة وتدعم حتى 8 مستخدمين ليستخدموا نفس المساحة للتخزين والمزامنة ليكون بمثابة مخدم للمنزل والعائلة.
وهناك برنامج Smart Switch لتسهيل نقل البيانات والملفات وجهات الإتصال بين أي هاتف إلى "غالاكسي اس "4 بسهولة تامة، حيث يتم نقلها أولاً إلى الحاسب الشخصي، ومن بعدها إلى هاتف "غالاكسي اس 4".
أما ميزة Knox، فهي لإكساب الهاتف أماناً أكثر، فهذه الميزة تفصل بين ملفات العمل و البريد الإلكتروني والصور الخاصة به عن الملفات الخاصة و الصور والرسائل، أي يمكن إنشاء عدة وضعيات والتحكم بها.
ويتيح "غالاكسي اس 4"، إمكانية التبديل بين الصور بدون لمس الجهاز Air Gestures حيث يكفي تحريك اليد أو التلويح فتلتقط الكاميرا الأمامية الإشارة وتقوم بالإنتقال بين الصور، حيث تقرأ الكاميرا حركة الوجه والعين والجسم، ويمكن الرد على المكالمات بتلويح اليد فقط، دون لمس.
ويشار إلى أن شركة "سامسونغ" للإلكترونيات المحدودة، تعتبر شركة رائدة على الصعيد العالمي في أشباه الموصلات، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والوسائط الرقمية وتكنولوجيات التقارب الرقمي، وتتألف الشركة من ثماني وحدات للأعمال تعمل بشكل مستقل. 
مواصفات اسعار صور سامسونغ غالاكسي جالكسي اس 4 Samsung Galaxy مواصفات اسعار صور سامسونغ غالاكسي جالكسي اس 4 Samsung Galaxy مواصفات اسعار صور سامسونغ غالاكسي جالكسي اس 4 Samsung Galaxy مواصفات اسعار صور سامسونغ غالاكسي جالكسي اس 4 Samsung Galaxy مواصفات اسعار صور سامسونغ غالاكسي جالكسي اس 4 Samsung Galaxy مواصفات اسعار صور سامسونغ غالاكسي جالكسي اس 4 Samsung Galaxy مواصفات اسعار صور سامسونغ غالاكسي جالكسي اس 4 Samsung Galaxy مواصفات اسعار صور سامسونغ غالاكسي جالكسي اس 4 Samsung Galaxy مواصفات اسعار صور سامسونغ غالاكسي جالكسي اس 4 Samsung Galaxy