"آبل" أعادت 8 ملايين "آيفون5" إلى المعمل نتيجة مشاكل


أفادت صحيفة صينية بأن شركة "آبل" قامت بإعادة 8 ملايين هاتف من "آيفون 5" إل
ى المصنع نتيجة وجود مشاكل بها، في حين نفى المصنع ذلك.
ونقلت صحيفة China Business Journal الصينية، عن مصدر خاص بها داخل مصنع "آيفون 5"، قوله إن " شركة أبل قامت بإعادة 5 ملايين هاتف 5iPhone توجد بها مشاكل في الشكل الخارجي أو عطب مصنعي داخلها" وأضاف المصدر بحسب الصحيفة بأن "عدد هذه الهواتف ازداد إلى 8 ملايين هاتف حتى الآن".
من جهته، نفى مصنع Foxconn الذي يصنع هواتف "آيفون 5"، هذا الخبر، إلا أن شركة "أبل" لم تصرح بأي بشيء حتى الآن.
وقد تم إطلاق هاتف iPhone 5 من شركة "آبل" منذ حوالي 6 أشهر في الولايات المتحدة الأمريكية وفي 51 دولة أخرى شهر كانون الأول من العام الماضي، وقد اكتشفت فيه عدة مشاكل منذ الأسابيع الأولى من إطلاقه.
ومن المشاكل التي يعاني منها هاتف "آيفون 5"، ظهور هالة أرجوانية اللون عند التقاط صورة بواسطة الكاميرا الخاصة بالجهاز، تظهر في أحد أطراف الشاشة سواء كان مصدر الضوء طبيعياً أو اصطناعياً، بحيث يتحول وهج هذا الضوء إلى لون أرجواني يبرز في طرف الصورة.
وواجهت انطلاقة "آي فون 5" عدة مشاكل تقنية متعلقة بالاتصال بالشبكات اللاسلكية، عدا عن نظام خرائط "آبل" الجديد في iOS 6 الذي اثار استياء المستخدمين بسبب افتقاره للدقة الكافية ووجود الكثير من الأخطاء في أسماء المدن والشوارع.
يذكر أن "أبل" شركةٌ متعددة الجنسيات, تأسست عام 1976, تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، وتشمل منتجات الشركة أجهزة حواسيب ِ"ماكينتوش"، والجهاز الموسيقي "آي بود"، إضافة إلى هاتف"آي فون" الذي طرحته لأول مرة عام 2007 بالشاشة التي تعمل باللمس، ثم طرحت الجيل الثاني والثالث والرابع وأخيرا الخامس.