ال جي" تعلن استعراضها لهاتف ذكي بشاشة ملفوفة قريباً


كشفت "إل جي"، بأنها ستقوم قريباً باستعراض أول هاتف ذكي لها بشاشة OLEDالمرنة في الربع الرابع من العام الجاري، وسيكون هذا الهاتف بشاشة ملفوفة.
وجاء ذلك أثناء مناقشة الشركة نتائجها المالية الأخيرة، على لسان نائب رئيس الشركة للهاتف المحمول يون بو هيون.
وذكر موقع "آردرويد" أن "الهاتف المرن هذا، لن يكون قابلاً للطي بشكل كامل مع البطارية والقطع الكهربائية بداخله، وإنما شاشة ملفوفة بعض الشيء".
واستعرضت "سامسونغ" سابقاً خلال معرض CES 2013، شاشتها المرنة التي تدعى Youm، واستعرضتها على هاتف تجريبي حينها لتبرز اوجه استخدامها.
وكشفت "ال جي" تموز العام الماضي عن برنامج "المستقبل الرائد"، والذي يتضمن شاشات كبيرة فائقة النحافة بقياس 60 بوصة تعتمد تقنية أوليد (OLED) وهي شاشات فائقة النحافة ومرنة، على أن تقوم شركة "إل جي" بتقديمها حتى عام 2017".
وسيتم استخدام هذه الشاشات "فائقة النحافة" في الإعلانات الطرقية وعلى نوافذ البيوت، وحتى كزجاج للسيارات لعرض معلومات مختلفة، كما يمكن استخدامها على حافلات النقل وواجهات الشركات والمحلات الكبيرة.
ويشار إلى أن "ال جي" هي شركة متعددة الجنسيات من كوريا الجنوبية، حيث تعتبر ثالث أكبر شركة إلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات في العالم، ورائدة السوق العالمي بأكثر من 60 منتج بما في ذلك أشباه الموصلات مثل ذاكرات الوصول العشوائية الديناميكية DRAMوالذاكرة الوميضية (ذاكرة الفلاش Flash Memory)، بالإضافة الى أجهزة العرض الرقمية مثل أجهزة تلفاز LCD والبلازما وغيرها.