نوكيا" تكشف عن هاتف ذكي جديد باشتراك مجاني مع "واتس آب" مدى الحياة


أعلنت "نوكيا" عن هاتفها الجديد "آشا 210" منخفض التكلفة، والذي يأتي بلوحة مفاتيح من نوع QWERTY، ومفتاح خاص بتطبيق "واتس آب" للدردشة.
وذكر موقع "أخبار تكنولوجي"، أن هاتف آشا الجديد، هو أكثر هذه السلسلة توافقاً مع برامج التواصل الاجتماعي لضمه تطبيقات فيسبوك وتيوتر، عدا عن الاشتراك المجاني مدى الحياة في تطبيق الدردشة واتس آب".
ولن يضطر مستخدمو تطبيق "واتس آب"، بفضل هذا الهاتف دفع دولار سنوياً كرسم اشتراك في التطبيق الجديد الذي أعلن عنه مؤخراً، حيث يحوي هذا الهاتف مفتاح الوصول السريع إلى تطبيق "واتس آب"، والموجود في منتصف لوحة مفاتيحه.
الكاميرا الخلفية للهاتف تأتي بدقة 2 ميغابكسل، بالإضافة إلى المواصفات والخيارات البسيطة الموجودة بأي هاتف من هذه الفئة، والهاتف ببطارية تعمل لمدة 46 يوم.
ويأتي هاتف "نوكيا" الجديد بشريحة اتصال واحدة و24 يوم للنسخة المزودة بشريحتي اتصال، ويتوفر الهاتف الجديد بعدة ألوان منها الأبيض والأسود والأزرق والوردي والأصفر.
يشار إلى أن شركة Nokiaجاءت بحسب دراسات سابقة في المرتبة الأولى من حيث مبيعات الهواتف المحمولة حول العالم، حيث كانت تسيطر على 41.1 في المئة من سوق الهواتف الذكية العالمية في عام 2009، إلا أن حصتها تراجعت لصالح شركتي "أبل" و"ريسيرش أن موشن" و"سامسونغ"، بسبب المنافسة الشديدة في مجال الهواتف الذكية وسيطرة نظام تشغيل "أندرويد" بشكل كبير على سوق الهواتف.