سامسونغ" تطرح رسمياً هاتف Galaxy S4 Active المقاوم للغبار والماء

أعلنت"سامسونغ" رسمياً عن هاتف جديد يدعىGalaxy
S4 Active الذي يتميز عن "غالاكسي اس 4"، بمقاومة المياه والغبار والظروف القاسية، والقادر على التصوير تحت الماء بعمق متر واحد تقريباً.
وبحسب موقع "آردرويد"فإن "الهاتف يحمل شاشة بقياس5 إنش دقة 1080p من نوع TFT LCD، مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 2 ميغابيكسل".
والكاميرا الخاصة بالجهاز، تتمتع بوضعية تدعى Aqua Mode تتيح التقاط الصور بشكل واضح تحت الماء، فوفقًا لحمايته بمعيار IP67 يمكن لهاتفGalaxy S4 Active البقاء تحت الماء لمدة 30دقيقة على عمق حوالي متر واحد.
ويعمل هاتف Galaxy S4 Active بمعالج رباعي النواة بتردد 1.9غيغاهرتز من نوع Snapdragon 600 مع2 غيغابايت من ذاكرة RAM و16غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية (11.25منها قابلة للاستخدام) مع دعم بطاقاتmicroSD. ويدعم الجهاز جميع تقنيات الاتصال المعروفة بالإضافة إلى دعم شبكات الجيل الرابع LTE.
ويأتي الهاتف بنسخة أندرويد4.2.2 مع واجهة TouchWiz، ويحمل بطارية بسعة 2600 ميلي أمبير ويزن 151غرام بسماكة 9.1 ميليمتر.
ويشار إلى أن شركة "سامسونغ"للإلكترونيات المحدودة تعتبر شركة رائدة على الصعيد العالمي في أشباه الموصلات، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والوسائط الرقمية وتكنولوجيات التقارب الرقمي والهواتف الذكية التي أخذت حصة كبيرة من السوق مؤخراً، وتتألف الشركة من ثماني وحدات للأعمال تعمل بشكل مستقل.