إطلاق "آيفون إس إي" .. أرخص وأصغر هواتف أبل

استجابت شركة أبل الأميركية لفئة من مستخدمي الهواتف الذكية الذين يميلون إلى الشاشات الصغيرة، وكشفت عن "آيفون إس إي"iPhone SE الجديد ليكون الأصغر في عائلة هواتف أبل الحالية، وفقا لـ "سكاي نيوز عربية". الهاتف الجديد سيعتمد على شاشة بقياس 4 بوصة وهي الأصغر في جميع هواتف آيفون التي أطلقتها الشركة منذ جهاز آيفون 6 الذي طرح في الأسواق في سبتمبر 2014.
ويشبه الهاتف الجديد من ناحية التصميم إلى حد كبير هاتف "آيفون 5 إس"، ويعتمد على هيكل معدني ويوفر ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد المتوفرة في منتجات أبل الحديثة، بالإضافة إلى كاميرا أقل تطورا من أجهزة آيفون الحديثة. وسيتوفر بعدة ألوان هي الأسود والأبيض والذهبي والذهبي الوردي. ومن ناحية المكونات الداخلية يعتمد "آيفون إس إي" على معالج من طراز A9 وشريحة NFC التي تتيح خدمة الشراء عن بعد عبر ميزة Apple Pay، وكاميرا بدقة 12 ميغابيكسل التي كانت متوفرة في هواتف آيفون عام 2015.
وتأمل شركة أبل أن يلبي الجهاز الجديد رغبة هواة الهواتف ذات الشاشات الصغيرة. ويقول الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك إن 60 في المئة من مستخدمي هواتف آيفون ذات الشاشات الصغيرة لم يحدّثوا هواتفهم للآن إلى القياسات الأكبر. سيتوفر هاتف "آيفون إس إي" الجديد للطلب المسبق في 24 مارس وسيصل إلى الأسواق في 31 مارس وسيكلف 399 دولار في الولايات المتحدة لسعة 16 غيغابايت، و499 دولار لسعة 64 غيغابايات وهو أرخص آيفون بالنسبة للمواصفات المتوفرة فيه.