"آبل" تكشف عن نسخة جديدة من "آي باد" بسعة 128 غيغا


كشفت "أبل" الأمريكية عن نسخة جديدة من حاسبها اللوحي "آي باد"، ذات سعة تخزينية 128 غيغا بايت لتكون السعة الأكبر في إصدارات الحاسب اللوحي المختلفة، والتي ستكون متوفرة بدءاً من شباط القادم.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ.ش.أ) أن "الموديل الجديد يأتي بذات المواصفات الفنية للجيل الرابع من حاسب "آي باد" اللوحي الذي أطلق مؤخراً، كما أنه يأتي بإصدارين الأول بميزة اتصالات "واي فاي" فقط، والآخر بميزة "واي فاي" واتصالات الجيلين الثالث والرابع "3 جي/4 جي".
وتعتبر مساحة 128 غيغابايت ضعف المساحة التخزينية الداخلية للموديل السابق من الحاسب اللوحي ذو السعة 64 غيغا بايت، ما يتيح للمستخدمين الاحتفاظ بالمزيد من الصور والملفات والمستندات والتطبيقات والأغاني ومقاطع الفيديو والكتب.
والجيل الرابع من حاسب "آي باد" اللوحي مزود بشاشة عرض "ريتينا" مقاسها 9.7 بوصة، ومعالج "إيه 6 إكس" المصصم من قبل "أبل"، وكاميرا "فيس تايم إتش دي" الرقمية، ويعمل بنظام تشغيل "آي أوه إس6.1.
وكانت "آبل" أطلقت منذ أيام تحديث نظام تشغيلها iOS 6.1 لأجهزة "الآيفون"و"الآيبود تتش" و"الآيباد"، متضمناً عدة تحسينات وتصحيحات لبعض الأخطاء.
ويشار إلى أن شركة "آبل" الأمريكية، التي بدأت في عام 1976، تعمل على تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، فإضافة إلى الأجهزة السابقة، تتضمن برامج شركة أبل نظام التشغيل "ماك أوس عشرة" (Mac OS X)، ومتصفح وسائل الإعلام "آي تونز" (iTunes)، ومجموعة "آي. لايف" (iLife) لبرمجيات الوسائط المتعددة.