بعد 6 سنوات من انتاج "بلاي ستيشن 3".. إتاحة تطبيق "يوتيوب" للتحميل


كشفت"سوني" بأن تطبيق "يوتيوب"أصبح جاهزاً للتحميل على جهاز ألعابها "بلاي ستيشن 3" في حوالي 19 دولة أوروبية.
وذكرت تقارير إعلامية بأن"المستخدمين الذين يملكون حسابات أوروبية قادرين حالياً على تحميل التطبيق المصمم بشكل رسمي من قبل شركة (غوغل)والذي يتيح المشاهدة بدقة عالية الوضوح HD".
 
وبحسب التقارير هذه، فإن تطبيق"يوتيوب" على "بلاي ستيشن 3" لا يحمل إختلافاً كبيراً بينه و بين تطبيق"اليوتيوب" على "الاكس بوكس".
وكانت سوني أطلقت مشغل الألعاب(بلاي ستيشن 3 PlayStation ) عام2006، حيث يعتبر إطلاق تطبيق "اليوتيوب"على هذا المشغل هذا العام متأخراً جداً، وخاصة في ظل وجود تسريبات بإحتمال طرح "سوني" جهاز ألعاب الفيديو الأحدث "بلاي ستيشن 4"نهاية الشهر الحالي.
وكانت وسائل إعلامية متخصصة تناقلت معلومات بأن "بلاي ستيشن 4يملك أدوات تحكم تختلف من حيث الشكل عن "بلاي ستيشن 3"، ويتميز باللعب على الانترنت ويتصل بأجهزة أخرى.
 
وأعلنت "سوني"الشهر الحالي عن تكبدها خسارة صافية بقيمة 10.7مليار ين (115 مليون دولار)خلال الربع الثالث من العام الماضي نتيجة ضعف مبيعات أجهزة التليفزيون الخاصة بها لما تشهده من منافسة شرسة ضمن الأسواق الالكترونية.
 
وتأسست شركة "سوني"اليابانية عام 1946 م وكانت تحمل اسم"شركة طوكيو التقنية للاتصالات عن بعد"، ومن ثم استبدل اسمها سنة 1958 م بـ"سوني"، وتقوم الشركة بتصميم وإنتاج وتسويق المعدات والأجهزة الإلكترونية، وتعتبر شركة رائدة عالمياً في مجال تطوير الأجهزة الإلكترونية الموجهة للاستهلاك العام، وتنتج أجهزة مسجلات الفيديو، وقارئات الأقراص المدمجة، وأجهزة التلفاز والهواتف النقالة وغيرها من الأجهزة الالكترونية.