سرّعي الاتصال بشبكة الإنترنت بأقلّ تكلفة


تُعدّ مشكلة البطء من أكثر المشاكل التي تواجهكِ أثناء الإتصال بشبكة الإنترنت. وإن كنتِ لا تريدين إنفاق المزيد من الأموال، فإليكِ مجموعة من الخطوات البسيطة التي ستُساعدكِ في تسريع الإتصال بالإنترنت:
1-تحريك "الراوتر" دائماً:
ابحثي عن مكان مناسب لوضع جهاز "الراوتر" الخاصّ بكِ حتّى يلتقط الإشارة، من دون وجود أيّ مشكلة. ويُفضّل أن لا يحتوي المكان على أيّ أسلاك أو وصلات أخرى، لأنّها تقوم بالتشويش على قوّة الإشارة، وهو ما يؤثر في النّهاية في سرعة الإنترنت.
2- تجاهلي الإشارات اللاسلكيّة الأخرى:
إن أيّ جهاز في المنزل يقوم بإرسال إشارت لاسلكيّة سيؤثر بالسّلب على "الراوتر" وسرعة الإنترنت مثل: "الميكروويف" والهواتف وأجهزة الراديو وأيّ أجهزة أخرى لاسلكيّة. وفي بعض الأوقات، تؤثّر أيضاً الأجهزة السلكيّة على الإشارة، مثل: المراوح والتلفزيونات. لذلك، يُفضّل أن يكون "الراوتر" في مكان بعيد تماماً عن هذه الأجهزة.
3- قومي بتغيير الرقم الخاصّ بقناة "الواي فاي":
هناك 11 قناة مختلفة يمكنكِ الاختيار بينها لتشغيل الاتّصال اللاسلكيّ بشبكة الإنترنت. ويُمكن لأجهزة الجيران أن تتداخل مع جهازكِ، إذا قاموا باختيار نفس القناة التي يعمل عليها جهازك. لذلك، قومي بفتح المتصفّح الذي تستعملينه، واكتبي عنوان الـIP الخاصّ بجهازكِ، وسيُحوّلكِ المتصفّح تلقائيّاً إلى صفحة "ويب"، فيها العديد من الخيارات.
4- اصنعي مقوّي الإشارة الخاصّ بكِ:
يُمكنكِ بناء مقوّي الإشارة اللاسلكيّة عن طريق الاستعانة بالعديد من الأشياء البسيطة الموجودة في المنزل، مثل: عبوات المشروبات الغازية. ولفعل ذلك يتوجّب عليكِ قصّ العبوة، ثمّ ثقبها ووضع الجهاز الهوائيّ بداخلها وتوجيهها إلى المكان الذي ترغبين في التقاط الإشارة منه.