لاتاحة اللمس من الجهة الخلفية للهواتف الذكية.. "غوغل" تتقدم للحصول على براءة اخبتراع


تقدمت "غوغل" للحصول على براءة اختراع تتيح للمستخدم التحكم بالأجهزة اللمسية من الجهة الخلفية، لعدم جعل الشاشة المنفذ الوحيد لتلقي الأوامر.
وذكر موقع البوابة العربية للأخبار التقنية أن "براءة الاختراع تمكن الجهة الخلفية للهاتف أن تحتوي على مستشعرات حساسة للمس يمكن أن تنفذ الأوامر المعرفة مسبقاً، حيث يمكن النقر نقرة خفيفة على الجهة الخلفية للهاتف، والانتقال إلى الصفحة التالية في كتاب إلكتروني تتم قراءته أو التمرير إلى الأسفل أثناء تصفح الويب على سبيل المثال".

ويساعد النظام المقرر تطويره، استخدام الهاتف بيد واحدة بالنسبة للحركات البسيطة والمتكررة دون الحاجة لاستخدام اليد الثانية في كل مرة يريد المستخد فيها تكرار الحركة.
وكشفت "غوغل" أيضاً، أنها زودت نظارتها الذكية Google Glass بتطبيق قادر على التعرف على أصدقاء مستخدم النظارة من خلال ثيابهم.
من جهة أخرى، أفادت بعض التقارير بأن شركة "آبل" قامت بتسجيل براءة إختراع جديدة تسمح للمستخدمين بإعادة بيع المشتريات الرقمية على متجر الـ iTunes.
وتأسست "غوغل" عام 1998 في كاليفورنيا، تجني أرباحاً ضخمة من العمل في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، إضافة إلى خدمة البريد الإليكتروني وخدمات نشر المواقع وإتاحة شبكات التواصل الاجتماعي، ويعتبر محرك البحث "غوغل" الأشهر عالمياً وعملاق محركات البحث.