"مايركوسوفت" تعمل على دمج "outlook" مع "سكايب


أعلنت "مايكروسوفت" أنها ستقوم بدمج خدمة البرد الإلكتروني الخاص بها "outlook" مع خدمة التواصل والمحادثة الفورية "سكايب" بشكل مباشر.
وذكر موقع عالم التقنية أن "مايكروسوفت أطلقت فيديو إعلاني لخدمة outlook يستعرض إمكانيات البريد الإلكتروني، والتي منها عرض الصور المرفقة كشرائح، وفي وضع كامل الشاشة والربط مع شبكات التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك".
ويعرض فيديو "مايكروسوفت" مثال عن إمكانية إجراء محادثة فيديو بواسطة خدمة سكايب من داخل البريد الإلكتروني outlook مباشرة وبدون الحاجة لمغادرة المتصفح.
وهذا الدمج غير متاح حالياً، إلا أن "مايكروسوفت" ستقدمه في فترة لاحقاً وهو ما سيزيد من شعبية بريدها الإلكتروني الذي واجه بعض المشاكل في أول خروجه من المرحلة التجريبية.
وطرحت "مايكروسوفت" بشكل رسمي شباط الماضي، خدمة البريد الإلكترونية Outlook.com على الويب، وذلك بعد اجتياز هذه الخدمة مرحلتها التجريبية كبديل عن "هوتميل".
ووصل مشتركي خدمة Outlook النشطين إلى 60 مليون مشترك، وقد بدأت الشركة بحملة ترويجية ضخمة لها"، وبحسب التقارير فإن "مستخدمون كثر انتقلوا إلى Outlookمن خدمات أخرى مثل الجيميل وياهو لما تحتويه الأولى من ميزات وخصائص جميلة.
واشتكى مستخدمو خدمة البريد الإلكتروني outlook.com كانون الثاني الماضي من فقدان بعض رسائلهم القديمة عند القيام بعملية الترقية.
وكانت "مايكروسوفت" سخرت من مساوئ موجودة في البريد الإلكتروني الخاص بشركة "غوغل" عبر مقطع فيديو سلط الضوء على مزايا الخصوصية في مزوّد خدمة البريد الإلكتروني Outlook.com.
وقامت مايكروسوفت شهر تموز العام الماضي بالإعلان عن خدمة البريد الإلكتروني outlook.comحيث جاءت هذه الخدمة الجديدة كبديل لبريد الهوتميل ومنذ ذلك الوقت والعديد من المستخدمين يواجهون مشكلة تتمثل في فقدان بعض رسائلهم القديمة عند القيام بعملية الترقية.
وتعتبر "مايكروسوفت" شركة دولية تعمل في مجال تقنيات الحاسوب وتطور وتصنع العديد من البرمجيات للأجهزة الحاسوبية، يعمل بها أكثر من 71 ألف موظف في 102 دولة، ويقع المقر الرئيسي للشركة في واشنطن.