"يوتيوب" يطلق تحديثاً جديداً على قنواته شكلاً ومضموناً


أطلق موقع "يوتيوب" شكلاً جديداً للقنوات التي يتضمنها، وأطلق عليه اسم "القناة الواحدة" أو One Channel، وذلك مع عدة ميزات جديدة، بعد أن كانت التعديلات السابقة تطال الشكل فقط.
وذكرت تقارير إعلامية أنه "يمكن لصاحب القناة عرض فيديو إعلاني عن ماذا تحتوي القناة عند الدخول إليها، و ماهي طبيعة المقاطع المنشورة فيها، و يمكن لصاحب القناة من جعل هذا العرض يظهر للزوار غير المتابعين للقناة".
ويتيح الشكل الجديد "لقناة يوتيوب" إمكانية وضع صورة كبيرة جداً في رأس صفحة القناة تعبر عن ما تحتوي هذه القناة، و يجب أن تكون الصورة بمقاس 2120 في 1192.
ويمكن لصاحب القناة على "يوتيوب" وفقاً للتحديث الجديد، التحكم بظهور قوائم مقاطع الفيديو و جعلها تظهر بصورة أفضل من السابق، ووضع مقاطع الفيديو الخاصة أو مقاطع الأخرين في القوائم، ويمكن ترتيب القوائم بحسب مقاطع الفيديو الأهم لصاحب القناة.
وأصبحت القناة تظهر على كامل الشاشة، في التصميم الجديد المتوافق مع جميع الأجهزة، حيث يظهر التصميم بنفس الشكل سواء على الهواتف أو أجهزة التابلت.
وبدأت "يوتيوب" أيلول الماضي، السماح بتحويل الفيديوهات ثنائية الأبعاد إلى ثلاثية الأبعاد بنقرة واحدة، إلا أن ذلك كان خلال مرحلة تجريبية ومتوفر فقط لمنتجي الفيديوهات.
وأطلق موقع "يوتيوب" تطبيقاً جديداً كانون الأول الماضي، يتيح تسجيل مقاطع الفيديو وتحريرها ورفعها على الموقع لليوتيوب و إعادة نشرها في "غوغل بلس" و"الفيس بوك" أو "تويتر" بشكل متزام
يشار إلى أن "يوتيوب" أطلق بداية العام الماضي تصميماً جديداً يهدف إلى تحقيق رغبة المستخدمين، حيث يتميز بعرض المزيد من العناوين والفيديوهات التي قد يرغب المستخدم بمشاركتها مع أصدقائه وتقديمها لهم، كما يمكن اختيار "تصفية" الفيديوهات المفضلة بحيث لا يظهر منها إلا الجديد.