هواوي" تكشف عن هاتفها الذكي بشريحتين "A199"


 أعلنت "هواوي" الصينية عن هاتفها الذكي الجديد ذو الاسم الرمزي A199، والذي يدعم شريحتي اتصال، ويعمل بنظام تشغيل "آندرويد"
وذكر موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية" أن " A199 يأتي بشاشة قياس 5 بوصة درجة وضوحها 720 بيكسل، مدعومة بمعالج رباعي النواة من صنع هواوي ذاتها، ويأتي الهاتف أيضاً بمعالج رباعي النواة K3V2 يعمل بسرعة 1.5 غيغاهرتز، وذاكرة تخزين عشوائية RAM سعة 2 غيغابايت".
وذاكرة تخزين الهاتف الجديد من "هواوي" سعة 8 غيغابايت يمكن زيادتها عبر بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، وكاميرا الهاتف الخلفية تأتي بدقة 8 ميغابكسل وأخرى أمامية بدقة 1.3 بيكسل لمحادثات الفيديو، كما زود الهاتف ببطارية قدرتها 2150 ميلي أمبير.
وواجهة الهاتف هي واجهة Emotion الجديدة من "هواوي"، المبنية على نظام "أندرويد"، وتقدم مزايا كتصفح أسرع لنوافذ التطبيقات widget وتتيح للمستخدم إمكانية تخصيص الصفحة الرئيسية بشكل أسهل.
وهاتف "هواوي" A199الجديد موجه إلى السوق الصيني، ولم توضح الشركة ما إذا كانت ستطرح نسخة عالمية من الهاتف قريباً.
وكانت "هواوي" قد كشفت عن هاتفها الذكي Ascend G615 بداية العام الحالي، والذي يعمل بنظام "آندرويد" نسخة 4.0، إلا أنه وعدت بحصوله على تحديث "جيلي بين" قريباً.
وكانت شركة "هواوي"Huawei" قد طرحت العام الماضي أرق وأسرع هاتف ذكي في العالم تحت اسم "Huawei Ascend P1S" وذلك في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الذي عقد بمدينة "لاس فيجاس" الأميركية.
ويشار إلى أن شركة "هواوي" الصينية تعتبر رائدة في تقديم حلول الجيل الثاني من شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتصنع أجهزة الهواتف والمودم، ومقرها "شينزهن" بالصين.