علماء يبتكرون بطاريات تُشحن بثانية واحدة


قام بعض العلماء في جامعة إلينوي الأمريكية، بتطوير بطاريات "ميكروية" تُشحن بسرعة فائقة "ثانية واحدة فقط" وهي مصنوعة بتقنية "ليثيوم أيون" عالية الطاقة.
وذكر موقع "روسيا اليوم" أن "هذه البطارية تأتي لتغيير مفاهيم تقنيات الطاقة المخزنة، وللتخلص نهائياً من انتظار شحن الهاتف المحمول، ويبقى على العلماء إيجاد طريقة لتوافق هذه التقنية الجديدة من البطاريات مع الأجزاء الإلكترونية الأخرى".
وقال المشرف على المشروع، البروفيسور ويليام كينغ إنه "يتعين على العلماء العثور على طريقة للتصنيع تضمن أسعاراً مقبولة في الأسواق لهذه البطاريات".
وويبلغ حجم البطارية بضعة ميلليمترات فقط، وبحسب الدراسة المنشورة على موقع الجامعة، فإن الهاتف المحمول الذي يعمل بهذه البطاريات يمكنه تشغيل بطارية سيارة وشحنها بطرفة عين.
ويشار إلى أن شركات التكنولوجيا تتنافس فيما بينها لجعل الهواتف الذكية وغيرها من الإبتكارات أكثر خدمة للإنسان، عبر أدوات وتطبيقات سهلة الاستخدام، وقد شهدت السوق التكنولوجية عدة ابتكارات في هذا الصدد مثل نظارات "غوغل" التي تعطي معلومات عن المحيط، وساعات ذكية وأجهزة تلفاز تفاعلية وغيرها من تطبيقات الهواتف الذكية.