"سامسونغ" تطلق رسمياً هاتف GALAXY S4 Mini

أعلنت "سامسونغ" عن إطلاق هاتفGALAXY S4 Mini، النسخة المدمجة من هاتف GALAXY S4.

وذكرت "سامسونغ" في بيان صحفي حصلت سيريانيوز على نسخة منه أن "GALAXY S4 Mini يتمتع بشاشة Super AMOLED يصل قياسها إلى 4.3 إنش بدقة qHD ويزن 107 غرام حيث يسهل استخدامه وحمله بيد واحدة". ورغم محجمه الصغير إلا أن GALAXY S4 Mini يقدم أداءً قوياً عبر المعالج الثنائي يقوة 1.7 GHz الذي يسمح للمستخدمين بأداء المهام التعلقة بالبيانات بسرعة.
ويسمح هاتف GALAXY S4لمستخدميه بالتقاط الصور عن طريق كاميرا خلفية بقوة 8 ميغابيكسل وكاميرا أمامية عالية الوضوح بقوة 1.9 ميغابيكسل، بالإضافة ميزة Sound&shotوالتي تدمج الصوت عند التقاط الصور، وخاصية صور البانوراما التي تسمح للمستخدمين بالتقاط كل ما يحيط بهم.
والهاتف مزود بتطبيق S Travel المثبت مسبقاً، والذي يقدم النصائح ودليل للمستخدم للمساعدة أثناء السفر، ويتيح الهاتف ترتيب الصور تلقائيا من خلال تطبيقStory Album، فالصور التي يتم التقاطها بهاتفGALAXY S4 Mini يتم جمعها تلقائيا وفقاً لجدول زمني خاص بالمستخدم، معلومات "الوسوم" السابقة، أو وجود حدث معين لإنشاء ألبوم صور فوتوغرافية.
ويتيح الهاتف للمستخدمين المشاركة في الاستماع إلى الموسيقى ولعب الألعاب في وقت واحد باستخدام ميزةGroup Play، والدردشة مع عدة أصدقاء وإضافة ملفات الرسوم المتحركة، الفيديو والصوت إلى الرسائل باستخدام ChatON.
ويتكمن المستخدمون من التحكم بالتلفاز عن طريق ميزة التحكم بالأشعة تحت الحمراء WatchONالتي تحول GALAXY S4 Mini إلى جهاز تحكم عن بعد للتلفزيون ،جهاز الاستقبال التلفزيوني ومشغل أقراص DVD.
وعن طريقWatchON يوفر GALAXY S4 Mini مجموعة من المحتوى الترفيهي والتي تشمل خدمات التلفاز المباشر، الفيديو على الطلب و قنوات الكابل ، مبنيةً على محتوى المعلومات المزودة لدليل البرامج الإلكتروني.
وتسمح خاصية Samsung Link للمستخدمين بمشاركة المحتوى عبر العديد من أجهزة سامسونج الرقمية.
والهاتف مزود ببرنامج S Health الذي يمكن تحميله من متجر تطبيقات "سامسونغ"، حيث يتيح للمستخدمين رصد توازن السعرات الحرارية والحالة الصحية، فإكسسواراتS Health تساعدهم على عد خطواتهم اليومية، رصد أنماط النوم، قياس الوزن ومراقبة نشاط القلب.

ويشار إلى أن شركة سامسونغ للإلكترونيات المحدودة تعتبر شركة رائدة على الصعيد العالمي في أشباه الموصلات، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والوسائط الرقمية وتكنولوجيات التقارب الرقمي، وتتألف الشركة من ثماني وحدات للأعمال تعمل بشكل مستقل مثل العرض المرئي، الاتصالات المتنقلة، ونظم الاتصالات السلكية واللاسلكية، والأجهزة الرقمية، وحلول تكنولوجيا المعلومات، والتصوير الرقمي، وأشباه الموصلات وشاشات LCD.